طقس غير مستقر وأمطار غزيرة على  دمياط 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تشهد  محافظة دمياط موجة من الطقس غير مستقر  ونشاط للرياح  وسقوط أمطار غزيرة علي العديد من انحائها خاصة في الساعات الاولي من صباح اليوم .

 وأعلنت محافظة دمياط حالة الطوارئ وكلفت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع آثار ناتجة عن هذا الطقس.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد، اعتبارًا من الخميس لاضطرابات شديدة في الأحوال الجوية، تتسبب في سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وقد تصل للقاهرة الكبرى والوجه البحري، يصاحبها رعد وبرق ونشاط للرياح واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

ومن المتوقع أن تسقط الأمطار على 17 محافظة بالجمهورية وتكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومحافظات القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم، مشيرة إلى أن الأمطار قد تتساقط على نحو 17 محافظة.

وقررت بعض المحافظات تعطيل الدراسة  بسبب الطقس السيئ.

أقرأ أيضا|وزير النقل يتابع إنشاء محور «بنها دمياط» لربط الطريق الزراعي بالساحلي 

وأضافت الهيئة أن النماذج العددية رصدت حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد. 

وقالت الأرصاد، إنه تتم متابعة الحالة الجوية عن كثب، وسوف تصدر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا تفصيليا بالحالة حينما تثبت صحة النماذج العددية لضمان جودة التنبؤ ودقته.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الخميس طقسا معتدلا نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، ومائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وطقسا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما ظهرت صباح اليوم شبورة تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.